الإنسان الآلي يساهم في مكافحة فيروس كورونا

أحمد موسىرأي
31 مايو 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
أحمد موسى
أحمد موسى

انضمت اجهزة الانسان الالي الى جهود مكافحة الوباء في مجالات عديدة بدءً من تعقيم المستشفيات وحتى توصيل طلبيات الأسر من البقالات المجاورة

يجري تذكير رواد المنتزهات في سنغافورة بالتزامهم فيما يتعلق بالمحافظة على المسافات البدنية بواسطة كلب من انتاج شركة “بوسطن داينمكس” هذا الكلب مزود بعدد من الكاميرات والاجهزة الحساسة لاستخدامها في كشف المخالفين وبث التحذيرات المسجلة مسبقاً..

قامت السلطات بطمأنة السكان المحليين بأن هذا الروبوت غير مخصص لجمع بياناتهم الخاصة..

وفي “ميلتون كاين” بانجلترا يجري استخدام جهاز روبوت يتحرك على ست عجلات لتوصيل الطعام وطلبيات محدودة من محلات التسوق الى الاشخاص الذين يتضورون من الجوع..

وتنطلق هذه المركبات الصغيرة بسرعة أربعة أميال في الساعة لانجاز مهامها..

اما في الصين فإنه يتم استخدام الانسان الالي لتعقيم المستشفيات بالأشعة فوق البنفسجية التي تقضي على الحمض النووي DNA أو RNA في الأحياء الدقيقة..

وتقوم هذه الأجهزة بعملها بإتقان في غياب الطواقم الطبية..

هذا وقد قامت الأمم المتحدة بتزويد دولة رواندا بعدد من أجهزة الانسان الالي لمساعدتها في حملتها ضد وباء كورونا.. وهي مجهزة لقياس درجة حرارة المريض والتعرف على الأشخاص الذين يلا يرتدون الأقنعة الواقية بالإضافة الى تسجيل أية اعراض غريبة تظهر على المرضى..

أما في اليابان فإنه يجري استخدام الإنسان الألي ليحل محل طلبة الطب الخاضعين للحجر الصحي ولكن الأنظمة لا تسمح بخروجهم..

فعلى سبيل المثال تم ارسال هذه الأجهزة الى كليات الطب لاستلام شهادات تخرج طلبة الكلية بدلاً عنهم!!

أحمد موسى - بالإنابةروب

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.