حجز (4) حالات بمطار إثيوبيا يشتبه إصابتها بفايروس (كورونا)

أخبار العالم
29 يناير 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
حجز (4) حالات بمطار إثيوبيا يشتبه إصابتها بفايروس (كورونا)

أعلنت وزارة الصحة الإثيوبية اليوم “الثلاثاء” ومعهد الصحة الإثيوبي حجز”4″حالات اشتباه لإثيوبيين بفايروس “كورونا”  قادمين من الصين، بمطار بولي الدولي، امس الثلاثاء.

وقالت وزارة الصحة الإثيوبية والمعهد الإثيوبي للصحة العامة، في بيان مشترك اليوم، إن المشتبه بهم إثيوبيين قدموا من الصين، وتم الاشتباه بهم خلال عمليات الفحص والإجراءات التي تتخذها الوزارة في المطارات الإثيوبية منعاً لانتشار ودخول فيروس “كورونا” الجديد لإثيوبيا.

وأعلنت إثيوبيا، الجمعة الماضي، أنها بدأت إجراءات فحص المسافرين بمطار بولي الدولي في العاصمة أديس أبابا، لمنع تسرب فيروس كورونا الجديد، الذي أصاب المئات في الصين، ووصل إلى دول أخرى.

وتنظم الخطوط الجوية الإثيوبية 35 رحلة أسبوعيا إلى 5 مدن صينية.

وذكر معهد الصحة العامة الإثيوبي، أن البلاد بدأت باتخاذ التدابير الوقائية ضد الفيروس الجديد، ومنها التحقق من درجة حرارة الركاب الذين يصلون إلى المطار، فضلاً عن زيادة الوعي بالفيروس وطرق الوقاية.

وتنضم إثيوبيا بهذه الإجراءات إلى العديد من دول العالم التي سارعت إلى اتخاذ تدابير وقائية للتصدي إلى فيروس كورونا الجديد الذي ظهر وانتشر في مدينة ووهان الصينية أواخر ديسمبر الماضي.

وقضى فيروس كورونا الجديد على أكثر من 106 حالات منذ بدء ظهوره في الصين، وأصاب نحو 4614 شخصا حول العالم، بينهم 4543 في الصين وحدها، في أحدث أرقام معلنة عن ضحايا الفيروس الغامض.

المصدرباج نيوز
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.