وفاة مريضة بعد اندلاع النار فيها أثناء عملية جراحية

1 يناير 2020آخر تحديث : منذ شهرين
وفاة مريضة بعد اندلاع النار فيها أثناء عملية جراحية

أعلنت وزارة الصحة في رومانيا عن وفاة امرأة تبلغ من العمر 66 عاماً، بعد اشتعال النيران في جسمها، أثناء إجراء عملية جراحية لها في إحدى مستشفيات البلاد.

وأفادت صحيفة “غارديان” البريطانية، أن المريضة التي كانت تعاني من سرطان البنكرياس، توفت بعد معاناتها من حروق غطت نسبة 40% من جسدها عندما استخدم أطباء الجراحة مشرطاً كهربائياً خلال العملية برغم استخدام مطهر يحتوي على كحول.

وقد كتب السياسي الروماني، إيمانويل انغورنو، على صحفته على “فيسبوك” نقلاً عن الطاقم الطبي في مستشفى فلورياسكا للرعاية العاجلة في بوخارست: “إن اتصال المشرط بالمطهر القابل للاشتعال أدى إلى الاحتراق وقد “اشتعلت المريضة كالشعلة”. وفي محاولة لمنع انتشار الحريق، قامت ممرضة  برمي دلو ماء على المريضة البالغة 66 عاماً.

وزارة الصحة الرومانية أفادت أنها تحقق في “الحادثة المؤسفة” التي حدثت في 22 ديسمبر، حيث علق وزير الصحة، هوراشيو مولدوفان، على الحادثة قائلاً: “كان يجب على الجراحين أن يدركوا أنه يحظر استخدام مطهر يحتوي على كحول أثناء جراحة تستخدم مشرطاً كهربائياً”.

من جهتهم، أفاد أفراد أسرة الضحية أن الطاقم الطبي تحدث عن “حادثة” بعد العملية، لكنه رفض تقديم أية تفاصيل.

يذكر أن وزير الصحة السابق في رومانيا يخضع للتحقيق بسبب تهم موجهة إليه، بتأخير أو منع نقل ضحايا حريق الملهى الليلي في 2015، إلى الخارج، وهو الحريق الذي قضى على 64 شخصاً، منهم 38 شخصاً في الأيام التالية، حيث توفي كثيرون في مستشفيات رومانيا سيئة التجهيز

المصدروكالات
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.